معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية

معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية، تحرص الحكومة السعودية دائما على حماية خصوصية مواطنيها، لذلك دعت الحكومة السعودية شركة الاتصالات السعودية إلى ضرورة توفير خدمة معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهوية الخاص بك.

قد لا يعي الكثير منا مدى خطورة أن يكون هناك شخص مجهول قام بتسجيل أرقام باسمك دون علمك مما يعرضك لمشاكل أنت في غنى عنها، حيث يمكن أن يقوم هذا الشخص بارتكاب مخالفات تعود نتائجها بالضرر عليك وحدك لأنه مسجل في الشركة برقم الهوية الخاص بك.معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية

خدمة ارقامي

تعريف الخدمة

المقدمة

خدمة أرقامي تتيح للمستخدم الاطلاع على تفاصيل أرقام الهاتف وشرائح البيانات المسجلة برقم هويته لدى مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ حرصاً من الهيئة على حماية المستخدم، والحفاظ على خصوصيته، ومنع إساءة استخدام هويته من قبل أشخاص آخرين، وضمان عدم تسجيل أي بطاقة بهويته دون علمه.

طريقة الاستعلام

يقوم المستعلم بإدخال رقم الهوية ورقم الهاتف المتنقل التابع له والمسجل بنفس رقم الهوية، وفي حال عدم وجود رقم هاتف تابع للمستعلم مسجل برقم هويته، فيقوم بإدخال بيانات الهوية؛ لمعرفة الاشتراكات المسجلة برقم هويته لدى مقدمي الخدمة.

الاعتراض

في حال وجود أرقام مسجلة باسم المستعلم دون علمه، أو في حال عدم قيام مقدم الخدمة بتنفيذ طلب سابق بإلغاء الخدمة, أو في حال الاعتراض على صحة المعلومات الناتجة من خدمة أرقامي، فيجب تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة فوراً عن طريق خدمة الشكاوى على موقع الهيئة أو على تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية، واختيار مقدم الخدمة ونوع الشكوى المناسب, وذكر تفاصيل الرقم محل الاعتراض. وفي حال عدم معالجة الشكوى من قبل مقدم الخدمة خلال 5 أيام، فيمكن للمستعلم تصعيد الشكوى للهيئة.

طريقة معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية

يمكنك كمواطن سعودي الأن الاستمتاع بخدمة معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية وهي خدمة تتيحها هيئة الاتصالات السعودية، ويتم التسجيل بها عن طريق الخطوات الأتية.

  • نتوجه إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية “من هنا“.
  • نتوجه إلى أسفل الصفحة ونقوم بالضغط على زر خدمات الهيئة، ثم نختار خدمة أرقامي.
  • نقوم بعد ذلك بملء خانات البيانات أمامنا والتي تضم رقم الهوية بالطبع ورقم الإقامة للمواطن السعودي.
  • ندخل بعد ذلك رقم الهاتف، وذلك لأنه سوف يتم إرسال رسالة قصيرة من خلاله تضم كود التحقق للتأكد من الرقم، كل ما عليك فعله بعد إرسال هذا الكود هو وضعه في الخانة المطلوبة.
  • نضغط بعد ذلك على زر استمرار لمتابعة بقية الخطوات.
  • بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة تضم كافة التفاصيل في حالة وجود أرقام مسجلة باسمك بالفعل.
    هذا في حالة وجود أرقام مسجلة بالفعل باسمك، أما إذا لم يتوفر أرقام باسمك فسوف تظهر أمامك رسالة نصية مفادها الآتي ” عزيزي المستعلم رقم الهاتف الخاص بك غير متوافق مع رقم الهوية التي تم إدخالها”.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة الخدمات المشترك فيها موبايلي

طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمك عن طريق الرسائل القصيرة

إلى جانب طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهوية هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها معرفة الأرقام المسجلة باسمك وهي عن طريق الرسائل القصيرة.

وتعد هذه الطريقة طريقة أخرى تتيحها هيئة الاتصالات السعودية عن طريق التعاون مع جميع شركات الاتصالات السعودية في المملكة، تختلف الرسائل النصية التي يتم إرسالة حسب كل شركة اتصالات، والآن هيا لنتعرف على الأرقام الخاصة بكل شركة على حدة.

  • إذا كنت من عملاء شركة سوا السعودية للاتصالات، فيمكنك إرسال رسالة قصيرة تضم الكود الآتي 9988 إلى رقم 900، وفور إرسال هذه الرسالة سوف تقوم الشركة بإرسالة رسالة إليك تضم جميع الأرقام المسجلة باسمك.
  • أما إذا كنت من عملاء شركة موبايلي السعودية للاتصالات، فيجب عليك إرسال رسالة فارغة إلى رقم 616166، وسوف تقوم الشركة على الفور بارسالة رسالة إليك تضم الأرقام المسجلة باسمك بكل سهولة.
  • وفي حال كنت من عملاء شركة ليبارا، فما عليك سوى أن تقوم بإرسال كلمة ID إلى رقم 1755، وذلك حتى تقوم الشركة على الفور بإعادة إرسال رسالة إليك تضم كافة التفاصيل حول الأرقام المسجلة باسمك.
  • وأخيرا وليس أخراً شركة فيرجن السعودية للإتصالات، إذا كنت أحد عملائها، فما عليك سوى ارسال رسالة فارغة إلى رقم 309985، وسوف تقوم الشركة على الفور بإرسال رسالة بتفاصيل الأرقام المسجلة باسمك.

اقرأ أيضًا:

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *