موعد فتح الطيران الدولي في السعودية

موعد فتح الطيران الدولي في السعودية، في ظل جائحة كورونا ومنذ بدأ انتشار فيروس كورونا قامت المملكة العربية السعودية بغلق خطوط الطيران من وإلى المملكة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمون داخل المملكة ومنع انتشار الفيروس وخصوصا أن هذا الفيروس ينتشر من خلال الانتقال من شخص إلى أخر والسفر والانتقال من مكان لأخر يساعد على انتشار الفيروس عفانا الله وإياكم، لذا قد يتساءل الكثيرين عن موعد فتح الطيران الدولي داخل حدود المملكة منذ أن تم غلقها في شهر سبتمبر الماضي، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

موعد فتح الطيران الدولي في السعودية
موعد فتح الطيران الدولي في السعودية

نشر الطيران السعودي من خلال موقعه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر )، أن الطيران السعودي أصدر قرار جديد بشأن فتح الطيران من خلال رفع الحظر بشكل جزئي على الرحلات الدولية، لحين رفعه نهائيا اعتبارا من مايو المقبل.

وفي نفس السياق أصدر الطيران السعودي أنه سيتم فتح الرحلات لبعض الفئات المحددة من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كما أنها سوف ترفع الكثير من قيود السفر الخاصة بالمواطنين بما فيهم العمالة الوافدة من خارج المملكة، فكما نعرف أن المملكة العربية السعودية وجهه لكثير من الشباب للبحث عن العمل بالخارج فهي في حاجة للكثير من العمالة، كما أنه يقصدها الكثيرين من أجل أداء مناسك العمرة والحج حيث الكعبة الشريفة والمسجد النبوي.

موعد فتح الطيران الدولي في السعودية

وحتى الآن مازالت المباحثات جارية، وكشفت مصادر داخل وزارة الطيران المدني أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن تعديلات أو مواعيد جديدة عن موعد فتح الطيران السعودي، كما أن الوضع مستمر عليه طبقا لأخر قرار، وهو إيقاف كافة الرحلات الدولية حتى يوم 17 مايو المقبل، وحتى الآن لم تصدر وزارة الداخلية أي قرارات بشأن الموعد ولكنها وضعت بعض الضوابط والشرط الإلزامية لحين استئناف جميع الرحلات مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: الوزن المسموح به على الطيران السعودي

موعد إنهاء تعليق رحلات الطيران داخل المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية، بأنه سوف يتم قريبا وبشكل رسمي استئناف الرحلات الجوية الدولية والبرية والبحرية داخل المملكة ولكن في الوقت الحالي لا يمكن فتح الطيران لبعض الفئات مثل الأطباء والممرضين والعاملين داخل المجال الصحي، بسبب حاجة البلاد الشديدة في الوقت الراهن لهم، بالإضافة إلى الدبلوماسيين.

ما هي الإجراءات التي وضعتها وزارة الداخلية في حال إعادة فتح باب الطيران؟

في ظل فيروس كورونا وضعت وزارة الداخلية بعض الاشتراطات وهي:

  • يجب على جميع المسافرين إلى داخل المملكة العربية السعودية بالتوقيع على نموذج فور الوصول، بحيث تتضمن هذه الاشتراطات القرارات الصحية التي وضعتها الوزارة داخل المملكة، بالخضوع إلى الحجر الصحي لمدة تصل إلى أسبوع.
  • يجب على المسافر إلى المملكة العربية السعودية أن يحدد مكان إقامته، والذي سيقوم بالعزل الصحي فيه لمدة 8 ساعات فور وصوله.
  • يجب تحميل تطبيق ( تطمن )، حيث من خلاله يمكن للمسافر التعرف على كافة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *