كم باقي على اليوم الوطني

يتساءل الكثير من المواطنين عن “كم باقي ع اليوم الوطني” و اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم توحيد المملكة العربية السعودية به، وذلك بموجب المرسوم الملكي الذي قام بإصداره الملك عبد العزيز، وتضمن هذا المرسوم تحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد إلى اسم المملكة العربية السُّعُودية، وسوف نذكر  في السطور  التالية كم باقي على اليوم الوطني بالمملكة.

اليوم الوطني السعودي

قام الملك بتوحيد المملكة وإعادة جميع المدن إلى حكمه وذلك بقيامه بالآتي:

قام باسترجاع منطقة الوشم وجنوب نجد والسدير، ثم بعد عامين ضم منطقة القصيم، ثم منطقة الاحساء، ثم منطقة العسير، ثم منطقة حائل، وتم التوحيد بضم منطقة جازان، ثم قام بإصدار مرسوم ملكي عام 1351 هـ، والذي اشتمل على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى اسم المملكة العربية السعودية وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، ويقوم الشعب السعودي بالاحتفال بذلك اليوم بطرق مختلفة كالألعاب النارية والأناشيد الوطنية، والعروض الجوية المختلفة.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

  • يأتي اليوم الوطني هذا العام يوم 23 من شهر سبتمبر 2022م.
  • لذلك فإن إجابة السؤال “كم باقي على اليوم الوطني” هي  7 شهور على اليوم الوطني العظيم.
  • من أهم الموسم والأعياد التي تقام في المملكة العربية السعودية  ويتم الاحتفال بها بالعديد من مظاهر الاحتفال.
  • ويقوم المواطنون بانتظاره في كل عام للاحتفال به وإقامة فعالياته في جميع أنحاء المملكة.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

  • يعد اليوم الوطني السعودي من الأيام المميزة لدى المملكة العربية السعودية حيث أقرت الحكومة بالمملكة بأنه أجازه رسمية ويقوم به المواطنون بالكثير من طقوس الاحتفالات والعروض العالمية والمهرجانات.
  • تم إقراره رسميًا  عام 2019م، وذلك بعد مرور 14 عامًا من إصدار قرار أنه إجازة رسمية في عام 2005م.
  • يتم إقامة الاحتفالات في كافة أنحاء المملكة السعودية من جميع الجهات الحكومية والخاصة.
  • وقد قام   الملك عبد الله في سنة 2005م بإعلان  اليوم الوطني كإجازة رسمية، وكان اليوم الوطني التاسع والسبعين في عام 2009م.
  • قام الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود  بافتتاح جامعة الملك عبد الله في ذلك اليوم، وحضر في هذا اليوم الكثير من رؤساء الدول الأخرى.
  • وكان اليوم الوطني السعودي الـ85 عام 2015م، وقد صادف يوم عرفة، وكان هذا الحدث هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة العربية السعودية.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني

يهدف الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية إلى تعريف أبناء الوطن من الشباب والأطفال بما قامت به الأجيال السابقة من تضحيات بالروح والنفس والمال وذلك في سيبل أن تعيش الأجيال القادمة في سلام ولتوفير لهم الحياة التي يستحقونها بالإضافة إلى رفعة شأن وطنهم وعدم انحناءه أبداً، وذلك ليتعلم الأجيال الدروس العظيمة التي تركها هؤلاء وهي أن التضحية بالنفس هي من أسمى التضحيات، كما يستوعب الأجيال أيضاً أهمية الجهاد في سبيل الله والانتماء للوطن والدفاع عنه بالنفس والروح، كما يتعلمو أيضاً التسلح بالعلم والإنتاج والبحث العلمي والذي يعد أساس نهضة الأمم والالتحاق بركب التطور الحضاري، وتقوم الدولة بإعداد الاحتفالات المختلفة التي تتناسب مع اليوم الوطني.

اقرأ أيضًا:

موعد فتح الطيران الدولي في السعودية

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *