شاطئ النخيل جدة وأفضل الأنشطة الترفيهية

شاطئ النخيل جدة المُطل على البحر الأحمر هو الأفضل ضمن شواطئ المملكة العربيّة السعوديّة، لذا يقصده المئات بشكلٍ يومي لقضاء عطلة مثاليّة مليئة بالمُتعة والحماس، فما هي أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك؟ إليك في السطور التالية الحديث عن شاطئ النخيل جدة وأفضل الأنشطة الترفيهية.

شاطئ النخيل جدة وأفضل الأنشطة الترفيهية

يُمثّل شاطئ النخيل إحدى الشواطئ المُمتعة الموجودة في المملكة العربيّة السعوديّة، إذ يطل على البحر الأحمر، وهو من أكثر الشواطئ شهرةً في المملكة السعوديّة حيثُ يفضّله الزوّار نظرًا لنظافته وجمال المنظر، وكذلك لون المياه الخلاب الرائع.

أهم الأنشطة في شاطئ النخيل جدة

  • يُعتبر شاطئ النخيل في جدة من أكثر الوجهات السياحيّة التي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتحديدًا في فصل الصيف، لهذا السبب هُناك الكثير من الأنشطة المُمتعة للغاية التي تنتظر الزّائر، ومنها تناول بعض المأكولات الشهيّة في المطاعم المُطلّة على شاطئ النخيل، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمشي والاستجمام على ساحل الشاطئ الذي يساعد على الاسترخاء.
  • يتّسم شاطئ النخيل جدة بالتجهيزات الكاملة والخدمات المُتطوّرة، حيثُ يوّفر لزائريه مجموعة من الكراسي النظيفة والمُريحة، وكذلك المظلات الشّمسية للحماية من أشعة الشّمس، يُمكن للزائر أيضًا ممارسة السباحة في شاطئ النخيل إذ تُعتبر السباحة من أهم الأنشطة المُمتعة في شاطئ النخيل.
  • تتم السباحة تحت رقابة جيدة من مدربين السباحة ذوي الخبرة والكفاءة العالية؛ لتفادي حدوث أي حوادث غرق أو غيره، والجدير بالذكر أنَّ شاطئ النخيل جدة يحتوي على ألعاب مائية مختلفة للأطفال، إضافةً إلى اللعب في رمال الشاطئ البيضاء وبناء القصور والقلاع في جوٍ مُسلّي ومُمتع للغاية.

ماذا تفعل في شاطئ النخيل جدة؟

  • لا تنتهي الأنشطة الرياضية والمُتعة على شاطئ النخيل، إذ يُمكنك الاستمتاع بالدرجات المائيّة وركوب القوارب للتجوّل على طول الشاطئ، كما يُمكنك القيام بجولات الغوص تحت الماء مما يضمن لك جو من الإثارة والمُتعة، إلى جانب اكتشاف الحياة تحت الماء ومشاهدة الكائنات البحريّة، فكل ما هنالك هو تأجير جميع المُعدّات اللازمة للغوص، ومنها القوارب الصغيرة للتعمّق وصولاً إلى أعماق الماء واستكشاف الشّعب المرجانيّة ضمن إشراف مجموعة من الغواصين.
  • بعد الغوص والقيام بالأنشطة المائية المُذهلة يُمكنك أخذ قسطًا من الاستجمام والراحة، إلى جانب تناول بعض المأكولات العربيّة اللذيذة المُقدّمة من مطعم شاطئ النخيل جدة، وهو أشهر المطاعم وأفضلها على الشاطئ إذ يتمتّع بخدمة ممتازة، ولا يخلو الشاطئ أيضًا من أكشاك الوجبات السريعة وبعض المشروبات والمُثلّجات، بخلاف محلات بيع الألعاب والهدايا التذكاريّة المميّزة، أمّا إذا كنت تبحث عن مكان قريب مناسب للإقامة فهناك الكثير من الفنادق الفاخرة القريبة من شاطئ النخيل جدة.

موقع شاطئ النخيل

يقع شاطئ النخيل في منطقة البحر الشماليّة الواقعة في منطقة عروس البحر الأحمر في المملكة العربيّة السعوديّة، وتحديدًا على شارع الأمير عبد الله الفيصل، يُمكنك أيضًا الوصول إلى موقع الشاطئ من خلال الخريطة التالية:

مواعيد شاطئ النخيل جدة

يفتح شاطئ النخيل جدة في فصل الصيف طوال أيام الأسبوع السبعة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

أسعار تذاكر دخول شاطئ النخيل

يبلغ سعر تذكرة دخول الكبار إلى شاطئ النخيل جدة 80 ريال سعودي، أمَّا بالنسبة إلى الأطفال وصغار السن فتبلغ تذكرة الدخول 40 ريال سعودي.

أفضل الفنادق القريبة من شاطئ النخيل جدة

من أفضل الفنادق القريبة على شاطئ النخيل جدة ما يلي:

  1. فندق ومنتجع مكارم، حيثُ يتميّز الفندق بالخدمة الجيدة وكذلك النظافة، لذا حاز على تقييم 5 نجوم من قِبَل جميع الزوار، والجدير بالذكر أنَّ فندق مكارم يحتوي على موقف سيارات وكذلك خدمة إنترنت مجانية.
  2. فندق وسبا نارسس أبحر جدة، يُعد فندق نارسس واحدًا من أفخم الفنادق القريبة من الشاطئ، إذ يوّفر مجموعة من الفلل المميّزة والخدمات الترفيهيّة المُمتعة كالمسابح والجاكوزي، إضافةً إلى احتوائه على بعض المسابح المُخصصّة للرجال وصغار السّن ومسبح داخلي مُخصص للنساء، وشاطئ رملي خاص بالفندق، إلى جانب موقف للسيارات وبعض الخدمات الأخرى.

إلى هنا نكون انتهينا من مقالنا لليوم حول شاطئ النخيل جدة، الذي يضمن لك رحلة ترفيهيّة مثاليّة، بالتأكيد ستعيد زيارتك له العديد من المرات مع العائلة والأصدقاء؛ لصنع ذكريات لا تُنسى أبدًا.

اقرأ أيضًا:

شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *