البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

يحدث أن يقوم البعض بعملية البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية أونلاين أو من خلال الاتصال برقم دليل الجوال السعودي، سواء كان يعرف هذا الشخص أو لا، وقد يتعرض البعض لاتصال من أرقام مجهولة على الهاتف الشخصي ويحتاج لمعرفة هوية المتصل.

البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن تحميلها على الهواتف، تتيح معرفة اسم المتصل وأيضًا مواقع إلكترونية توفر خدمة معرفة اسم صاحب رقم الجوال، أو الرقم الخاص بالاسم، وغالبًا ما تستخدم هذه التطبيقات والمواقع السجلات الموجودة فعليًا في شركات الاتصالات المختلفة، أو من خلال حسابات الأشخاص التي يم إنشاؤها على التطبيقات نفسها.

تتميز هذه التطبيقات وبعض المواقع بأنها تقدم معلومات أكثر من التي يبحث عنها المستعلم، حيث قد توفر معلومات أخرى عن هوية المستعلم عنه، مثل البريد الإلكتروني للشخص المستعلم عنه، وأرقام الجوال الأخرى وحسابات التواصل الاجتماعي للشخص.

البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية
البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

طرق البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

يمكن الاستعلام عن رقم جوال بالسعودية من خلال تطبيقات يتم تحميلها وتثبيتها على جهاز الجوال الخاص بك، أو من خلال المواقع الإلكترونية ومن أفضل هذه الوسائل هي:

تطبيق تروكولر Truecaller

يعد تطبيق تروكولر التطبيق الأكثر استخدامًا والذي يحقق كفاءة عالية في البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية والعالم أجمع، فهو يقوم بإظهار اسم المتصل وتوضيح هويته فور الاتصال، كما يوفر معلومات كثيرة تخص هوية المتصل مثل حسابات التواصل الاجتماعي له، تحديد بلد المتصل والبريد الالكتروني، كما يمكن تشغيل خاصية حجب المكالمات والرسائل المزعجة من خلاله، لذلك يعتبر التطبيق الأفضل عالميًا والأسهل في التعامل من خلاله، ويمكن تحميل تطبيق تروكولر “من هنا“.

تطبيق دليل الجوال السعودي

تقدم شركة الاتصالات السعودية خدمة الاستعلام عن رقم الجوال من خلال دليل الهاتف السعودي الموجود على الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، حيث يمكن من خلاله الكشف عن هوية المتصلين، وذلك مجرد إدخال اسم الشخص، وهي خدمة للتسهيل على المواطنين عملية البحث، حيث لا تستدعي تنزيل تطبيقات على الهاتف ويتميز هذا الدليل بأنه يتوفر الدليل الخاص بأرقام هواتف المصالح الحكومية والتجارية كل على حدا، ويستخدم هذا التطبيق على نطاق واسع داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: تغيير رمز الشبكة stc من الجوال بالخطوات

موقع بيبل لـ البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية أونلاين

يسميه البعض موقع بيبول Pipl وهو موقع يسمح بالاستعلام عن الأشخاص من خلال شبكة الانترنت، حيث يوفر خدمة البحث باستخدام اسم الشخص فقط أو رقم هاتفه فقط، أو من خلال كتابة البريد الإلكتروني للشخص المستعلم عنه، والضغط فقط على زر ابحث Search، ويمكن ادخال أي معلومة تعرفها عن الشخص أثناء البحث للحصول على أقرب النتائج الصحيحة.

تظهر نتيجة البحث شاملة أي معلومات تخص المستعلم عنه، وجميع حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك البحث عن الأصدقاء القدامى من خلال موقع بيبل Pipl “من هنا“.

برنامج دليلي

يعتبر هذا التطبيق من البرامج المهمة جدًا في الدول العربية، حيث يوجد به أضخم قاعدة معلومات، وقد لاقى رواجًا كبيرًا وتم تحميله بشكل كبير، حيث يتميز بالدقة والسرعة والسهولة في الاستخدام، ويوفر كافة المعلومات التي توجد في سجلات بيانات الأشخاص مجرد البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية أو بالرقم أيضًا، ويمكن تحميل برنامج دليلي من جوجل بلاي Google Play ويكون اسمه دليلي معرفة اسم المتصل.

أصبح يمكك الآن البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية بكل سهولة، من خلال ما ذكرناه أعلاه وقد اخترنا لكم الأفضل والأكثر استخدامًا وكفاءة وسرعة في الاستخدام.

اقرأ أيضًا:

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *