احصل على سلفة حكومية بلا فوائد

سلفة حكومية بلا فوائد من الآن أصبح بإمكان المواطن السعودي تقديم طلب للحصول على سُلفة حكومية بلا فوائد، وذلك يكون عن طريق منصة سُلفة الرسمية والمعتمدة كغيرها من الجهات المالية الأخرى، التي تعتمد على البنك المركزي السعودي ولاسيما عن تقديم وطرح الخدمات للمواطنين شريطة أن يكون المواطن حامل للجنسية السعودية مع بعض الشروط التي لابدّ من توافرها، كما تعمل منصة سُلفة جاهدةً على تقديم السلفة للمستفيدين منها ضمن إطار الأحكام الشرعية والإسلامية؛ أي بلا فوائد أو رِبَا وقلما تجد ذلك، وهناك بنوك بالمملكة السعودية تُقدم أيضًا السُلفة بلا فوائد ربحية، وربما تُحَصّل هامش ربحي بسيط ضمن بعض من الشروط أيضًا.      

سلفة حكومية بلا فوائد

أصبح بإمكانك التقديم على سلفة حكومية بلا فوائد في غضون أربعة وعشرين ساعة فقط، فهي لا تطلب سوى الـ 24 ساعة للحصول على السلفة من وقت تقديمها عبر المنصة الرسمية لموقع “سُلفة” ضمن الأحكام والشروط التي يجب من توافرها، ومن ثَمّ تخضع منصة سُلفة للإشراف من قِبل الحكومة السعودية ولاسيما حصولها على الدعم من البنك المركزي السعودي، أمّا بالنسبة لإجراءات السُلفة فإنّها تتم في غضن خمس عشرة دقيقة لا غير.

شروط التقديم على السُلفة

هناك بضعة شروط يجب أن تتوافر في المتقدم على سلفة للحصول عليها، لذا على المستفيد من السُلفة من الاستعلام عن تلك الشروط قبل تقديم لطلب عليها، وتتلخص شروط التقديم على سلفة في الآتي:

  1. أن يكون العميل المتقدم على السلفة حامل للجنسية السعودية.
  2. كمّا شُرِطَ أن لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة.
  3. وشُرِطَ أيضًا أن يكون المتقدم موجود بالفعل في المملكة السعودية.
  4. وشُرِطَ في المتقدم على سُلفة قدرها 5000 آلاف ريال سعودي، أن يكون راتب المتقدم على السلفة لا يقل عن أربع آلاف ريال سعودي لكل شهر.

مميزات سلفة حكومية بلا فوائد

  1. إن الأمر الأكثر تميزًا وانفرادًا حول تقديم سلفة حكومية بلا فوائد؛ أن هذا الطلب يتطلب أن يكون المتقدم يمتلك وظيفة بالقطاعي الحكومي أو الخاص، كما لا يشترط تحويل راتب المستفيد على منصة سُلفة من أجل الموافقة على الطلب.
  2. من المميز أيضًا أن شروط الطلب ميسرة للغاية؛ من أجل تسهيل مناحي الحياة على المواطنين وقضاء متطلباتهم المالية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية أو الظروف الشخصية، لذا وجّه خادم الحرمين الشريفين بالتمويل السريع للمواطنين.
  3. ومن ثَمّ أن الخدمة تتميز بسهولة التقديم عليها دون أن يضطر المستفيد من التوجه لأي مكان أو الازدحام في الأماكن من أجل الحصول على تصريح وهكذا.
  4. فكل ما على المتقدم بطلب السُلفة التوجه إلى المنصة الرسمية الخاصة بموقع سُلفة “من هنــا“، إذ توافق المنصة على الطلب وتُحَول المبلغ الخاص بالسلفة إلى الحساب البنكي الخاص بالمتقدم، الذي يكون مُسَجل على المنصة.

منصة سلفة

تُعد منصة سُلفة من المنصات المعتمدة رسميًا التي تُقدم دعم وتمويل للأشخاص دون أية فوائد، وهذا التمويل خاضع على كل حال للشروط والأحكام الإسلامية بمعني خلو السلفة من الربا، كما يتمكن المستفيد من سداد السلفة بكل مرونة عن طريق الجدولة على عدد أشهر معينة، كما تتم إيداع أموال التمويل بأحدث التقنيات المالية المسجلة على الموقع والمتطورة أحدث التطورات لتضمن سرعة التمويل، ومن الجدير بالذكر أن المنصة تحافظ على بيانات المستفيد المسجلة على الموقع ولا تحتاج إلى فرضية تحويل الراتب إليها من أجل ضمان الحصول على التمويل، وإليك خطوات التسجيل على المنصة.

تسجيل الدخول على منصة سُلفة

لتسجيل الدخول على منصة سُلفة عليك بتتبع الخطوات التي تتلخص في التالي:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لدخول على منصة سلفة “من هنـــا“.
  • سجّل الدخول على المنصة عن طريق إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها.
  • يتمّ كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال، ثُمّ كلمة السر التي لابدّ أن تشتمل على أرقام وحروف.
  • ثُمّ النقر على زر الموافقة على الشروط والأحكام المطبقة.
  • يُرسِل المستفيد من السُلفة طلب الحصول على التمويل.

 شروط خدمة التمويل المتكرر

  • أصبح بإمكان الفرد من الحصول على تمويل متكرر عِدة مرات، ولكن وفقًا للشروط وأحكام على المستفيد من السُلفة اتباعها عند تقديم الطلب.
  • من الأهمية بمكان أن يكون المواطن قد سدد جميع الأموال التي حصل عليها من السُلفة الأولى، حتى يتمكن من الحصول على سُلفة أخرى.
  • كما يشترط أن يكون المواطن قد التزم بمواعيد لدفع السلفة السابقة، كما يجب أن لا يكون للمواطن أي مشاكل مالية أو حدوث أية تعثرات.
  • يلزم على المواطن أن يكون لديه تاريخ ائتماني، إذ كُلما كان الفرد ملتزم بموعد سداد ما عليه من السلفة الأولى كُلما كان قادرًا على طلب سُلف أكثر.

 التواصل مع منصة سُلفة

أصبح بإمكان المواطنين التواصل مع منصة سُلفة عن طريق الآتي:

  • بإمكان المواطن أن يتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بمنصة سُلفة عن طريق الرقم الموحد (920000327)، في حال رغبة المواطن في التقدم على طلب سُلفة.
  • في حال مواجهة أية مشاكل تحدث في وقت تسجيل الدخول فتكون خدمة العملاء متاحة من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً عدا يوم الجمعة.
  • للتواصل مع منصة سلفة على الصفحة الرسمية لهم على توتير يكون “بالضغط هنا“.
  • الموقع الرسمي الخاص بطلب التمويل “انقر هنــا“.
  • الموقع الرسمي الخاص بسفلة “انقر هنــا“.

وإلى هنا لختام الموضوع والذي دارت أبعاده حول كيفية الحصول على سلفة حكومية بلا فوائد؛ وذلك ضمن الشروط والشرائع الإسلامية، كما عرضنا الشروط التي يجب توافرها في المستفيد من السلفة، ومميزات التقديم على سلفة من منصة سلفة، ومن ثَمّ آلية تسجيل الدخول على المنصة، وشروط الحصول على التمويل المتكرر، وأخيرًا طرق التواصل مع منصة سلفة المعتمدة رسميًا.

اقرأ أيضًا:

شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *