بلاك بورد جامعة الدمام

يبحث العديد من الطلاب على نظام بلاك بورد جامعة الدمام، حيث يعد واحد من أهم الأنظمة التعليمية الالكترونية في الأزمات العالمية ضمن خطة تعليمية محكمة وذلك للاستفادة من المقررات التعليمية عند بعد، والذي يحاكي النظام التعليمي التقليدي ولكنه يتميز عنه بالمرونة في الوقت والمكان.
بلاك بورد جامعة الدمام
بلاك بورد جامعة الدمام

بلاك بورد جامعة الدمام

نظام مطور يعمل من خلال شبكة الانترنت، يهدف إلى إدارة العملية التعليمية عند بعد، وصمم بشكل متطور ويمكن تطويره بما يواكب التقدم التقني الحديث، يسمح بشرح المقررات التعليمية للطلاب من خلال فصول افتراضية، يختار الطالب الغرفة التي يرغب الالتحاق بها عبر المواعيد المجدولة في الدليل، ويمكن للطالب حضور هذه المحاضرات وهي مسجلة وليست مباشرة في أي وقت وفي أي مكان سواء من داخل الجامعة أو من خارجها، كما يمكن الطالب من التدريب على الاختبارات وطريقة حلها، ومتابعة الملاحظات وابداءها خاصة على المخططات والتعليق على المناهج.

دخول بلاك بورد جامعة الدمام عن بعد

يمكن الدخول من خلال تطبيق بلاك بورد الخاص بجامعة الدمام واتباع مجموعة من الخطوات التالية:

  1. أول خطوة عليك تحميل Black Board من متجر قوقل بلاي، على جوالك بنسخة الآندرويد “من هنا” أو الآيفون “من هنا“، وذلك حسب نوع جهازك الذي تستخدمه في الدخول للنظام.
  2. قم بفتح التطبيق، وابحث عن جامعة الدمام باللغة الإنجليزية، أو جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل باللغة العربية، أو أي جامعة أخرى تريدها.
  3. سيظهر لك نافذة مطلوب منك ادخال بياناتك مثل اسم المستخدم والذي يكون رقمك الجامعي، وكلمة السر المسجلة لديك.
  4. اضغط على مربع الدخول الذي يوجد في أعلى يمين النافذة، ثم اختر مربع المقررات الدراسية.
  5. آخر خطوة اختر مربع المقرر الدراسي والفصل كامل.
  6. يمكنك إخفاء المواد السابقة وذلك بالضغط على مربع لا يوجد مقررات مخفية من أجل التغيير، ثم اختيار المقرر الذي ترغب في الدخول إليه.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد التقنية blackboard tvtc

جامعة الدمام الخدمات الالكترونية

  1. أطلقت جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل موقع الكتروني رسمي لها يشتمل على جميع المعلومات التي تخص الجامعة.
  2. إضافة إلى خدمة بلاك بورد جامعة الدمام، يمكن متابعة الخدمات الالكترونية من خلال الموقع مثل: مواعيد التقديم للجامعة والقبول والعملية التعليمية من خلال الموقع.
  3. عند الضغط على ايقونة الخدمات الالكترونية سيطلب منك ادخال بياناتك الشخصية مثل اسم المستخدم أو البريد الالكتروني الخاص بك، ثم كلمة المرور.
  4. ثم انقر على مربع تسجيل الدخول.

جامعة الدمام سجلات الطلاب

يفحص الطلاب بمجرد الدخول إلى تطبيق بلاك بورد جامعة الدمام، سجلات الطلاب حيث يمكن من خلاله تغيير رقم الهاتف أو كلمة المرور، حيث أنه يسهل التعامل مع التطبيق والتنقل في صفحاته من خلال الضغط على مربع الصفحة التالية أو السابقة.

نبذة عن جامعة الامام

أنشئت جامعة الدمام في عام 1975م وكانت تضم كلية الطب وكلية الهندسة المعمارية فقط، وتطورت خلال أربع سنوات ليصبح عدد الكليات بها حوالي 21 كلية من المنطقة الشرقية، وتشتهر هذه الجامعة بالعديد من الأبحاث، والتحسين المستمر في المقررات الدراسية والسعي لتحقيق اهداف عديدة أهمها تحقيق بيئة وتنمية مستدامة والمشاركة في فيها، وتطوير البحث العلمي والابتكارات، توفير أدوات ووسائل المعرفة والخدمات التعليمية بأعلى جودة.

كما تحسن الجامعة من البرامج الأكاديمية من خلال نظام بلاك بورد جامعة الدمام، وتقييم هذه البرامج والعمل على مواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية، والسعي لتطوير المهارات العلمية لتلبية متطلبات البيئة التعليمية، وتقديم ورش عمل وتنظيم الدورات والندوات التثقيفية بما يخص المجتمع، وتدريب الطلاب من خلال مراكز الجامعة وذلك لتقديم دور فعال في تطور المملكة وتقديم الخدمات المتميزة للمجتمع.

اقرأ أيضًا

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *