اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

يتساءل الكثيرين عن اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين والمواطنين، وهي تختلف حسب نوع الفيزا والغرض الذي ستسافر من أجله إلى أي دولة تخضع لاتفاقية الشنغن، وهم حوالي 26 دولة وقعت على اتفاقية شنغن لتسهيل حركة المواطنين بين هذه الدول.

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

ما هي دول الشنغن

شملت “اتفاقية شنغن” حوالي 26 دولة أوروبية، حيث تهدف هذه الاتفاقية التسهيل على مواطنيها التنقل بين الحدود ودخول هذه البلاد، بشكل أكثر مرونة وسهولة لتسهيل التجارة والسياحة أو العمل بينهما وهذه الدول هي:

فرنسا وألمانيا وبلجيكا، والتشيك وسلوفاكيا وفنلندا، أيضًا الدنمارك وإستونيا واليونان، كذلك المجر وايسلندا ولاتفيا وإيطاليا، ومن هذه الدول ليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورج.

تشمل أيضا قائمة اتفاقية شنغن دولة مالطا، وهولاندا والبرتغال وبولندا، وسلوفينيا واسبانيا، والسويد وسويسرا والنرويج، وقد وضحنا أي هذه الدول تمنح اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين.

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

يوجد دول تم تصنيفها على أن الحصول على تأشيرة سفر إليها يعد اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين والمواطنين على حد سواء، وكان هذا التصنيف بناء على ارتفاع نسبة منح التأشيرات خلال العام الماضي، وهذه الدول هي:

فيزا ليتوانيا من السعودية

تصنف ليتوانيا على أنها أسهل فيزا من السعودية بناء على نسبة منحها للتأشيرات لمن تقدموا العام الماضي، حيث تم قبول حوالي 98.7% من المتقدمين، بينما تم رفض حوالي 1.3% من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن إلى ليتوانيا، كما تعتبر هذه الدولة في منتصف جدول تأشيرات شنغن، مما يعني أنه لن يتعين عليك الانتظار فترة زمنية طويلة حتى تحصل على التأشيرة، وذلك بعكس الفترة الزمنية التي تحتاجها للحصول على فيزا فرنسا من السعودية للمقيمين أو المواطنين.

فيزا استونيا

واحدة من دول بحر البلطيق وهي الدولة السادسة التي تتلقى أقل طلبات للحصول على فيزا شنغن، وهي من ضمن اسهل تأشيرة شنغن من السعودية للمقيمين والمواطنين، وسفارتها سريعة الاستجابة لأنها أقل ازدحامًا.

فنلندا

تعتبر الفيزا إلى هذه الدولة أسهل تأشيرة أوروبية من السعودية، وذلك على الرغم من الاقبال الشديد للحصول على التأشيرة سنويًا، وتتميز بالأماكن السياحية، وتكاليف السياحة المناسبة.

أيسلندا

يسعى الكثيرون للحصول على تأشيرة شنغن من السعودية إلى هذه الدولة بغرض السياحة بالدرجة الأولى، ولكن ينصح باللجوء إلى مكاتب استخراج فيزا للمقيمين في السعودية إلى أيسلندا، لأنها لا تمتلك قنصليات خاصة بها وتكون ممثلة من قبل دول أخرى، وهي اسهل فيزا شنغن من السعودية إلى المقيمين.

لاتفيا

ترتيب هذه الدولة في الجدول هو الخامس ضمن اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين، وهي ثالث دولة من بحر البلطيق يمكنك الحصول على تأشيرة سفر إليها بسهولة.

بولندا

تندرج هذه الدولة بعد دولة لاتفيا مباشرة في الحصول على تأشيرة إليها، حيث تعتبر نسبة رفض الطلبات المقدمة للحصول على فيزا شنغن من السعودية إلى بولندا حوالي 3% فقط.

لوكسمبورج

يسعى الكثيرون للحصول إلى تأشيرة شنغن لهذه الدولة بهدف زيارة الدول المجاورة، والتي تخضع لاتفاقية شنغن مثل ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، وهي تعتبر ثاني دولة في الجدول لا يوجد اقبال على أي فيزا منها ولكنها تعد اسهل فيزا شنغن من السعودية إلى المقيمين والمواطنين.

دولة سلوفاكيا

ترتيب هذه الدولة هو الخامس في الأقل طلبًا للحصول على فيزا شنغن منها، وذلك على الرغم من ارتفاع نسبة حصول المتقدمين لنسبة تصل إل 95%.

جمهورية التشيك

تحتفظ التشيك بكونها من الدول التي تعتبر الحصول فيها على التأشيرة، اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين،  لذا تقدم بأوراقك فما زالت لديك فرصة كبيرة في الحصول على فيزا لها.

اليونان

ارتفعت نسبة رفض طلبات التأشيرة لليونان، مقارنة بالسنوات السابقة ولكن على الرغم من ذلك فإن نسبة قبول الطلبات المقدمة تصل إلى 95%، وهي تحتل المرتبة الخامسة كأفضل دولة لمن يرغبون في الحصول على اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين والمواطنين.

اقرأ أيضاً:

Sending
User Review
0 (0 votes)
شارك المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *